الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سرطان الرئة علماء صينيون يتوصلون لـ علاج محتمل

سرطان الرئة علماء صينيون يتوصلون لـ علاج محتمل

بواسطة المشاهدات: 465 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سرطان الرئة علماء صينيون يتوصلون لـ علاج محتمل

في الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون من معهد "خفي للعلوم الفيزيائية" التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، حاول العلماء تأكيد دور الجين "إم إم بي 11" في التسبب بسرطان الغدة الرئوية، النوع الاكثر شيوعا من سرطان الرئة.وقام الباحثون بتنميط التعبير الجيني على مجموعات البيانات لمصابي سرطان الغدة الرئوية، حيث لوحظ زيادة تمثيل "إم إم بي 11" في كل من أنظمة الأنسجة والأمصال عند المصابين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".وأظهرت التجارب أن "إم إم بي 11" لعب دورا رئيسيا في تعزيز الانتشار والانتقال والغزو لخلايا الورم السرطاني. توصل باحثون صينيون عبر دراسة حديثة لطريقة محتملة في علاج نوع شائع من سرطان الرئة، وذلك بالاعتماد على جين معين.واستخدم الباحثون جسما مضادا لمكافحة "إم إم بي 11" لمعالجة خطوط خلايا سرطان الغدة الرئوية، حيث تراجع النمو وانتقال خلايا السرطان بشكل ملحوظ.وذكر الباحثون أن الدراسة أكدت أن "إم إم بي 11" يعتبر جينا حافزا كامنا مرتبطا مع سرطان الغدة الرئوية ، كما يمتلك إمكانية كبيرة في أن يصبح هدفا في علاج سرطان الرئة.وبالنسبة إلى الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات، يقدر الجسم المضاد لمكافحة "إم إم بي 11" بجرعة ميكروغرام واحد لكل غرام من وزن الجسم، وقد أثبت أنه قادر على منع نمو الورم بشكل ملحوظ على الفئران المزروعة بأنظمة سرطان الغدة الرئوية البشرية.

مجموع المشاهدات: 465 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع