أحدث الأخبار
عاجل

عناصر الشرطة بورززات  تطيح بشبكة إجرامية

+ = -

Views: 0

عناصر الشرطة بورززات  تطيح بشبكة إجرامية

التحقيق الصحفي

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بورزازات بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الاثنين 14 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و68 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.
وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على تعريض ثمانية أشخاص للنصب والاحتيال بدعوى تهجيرهم لأوروبا باستعمال عقود عمل وهمية، حيث قاموا بسلبهم مبالغ مالية سلمت لهم على سبيل التسبيق، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم بكل من المنطقة القروية “بومالن دادس” ومدينة “قلعة مكونة”.
وقد مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز إيصالات لتحويلات نقدية ونسخ لجوازات سفر في اسم الغير ومجموعة من عقود العمل المزورة، فضلا عن حجز سيارتين ومبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأجنبية، والتي بلغ مجموع قيمتها المالية حوالي 60 مليون سنتيم.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

الوسم


أترك تعليق
تابعنا على الفايسبوك